حفل إشهار مؤتمر الإستثمار بمحافظة الحديدة

.

 · 2 min read

نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والهيئة العامة للاستثمار اليوم حفل إشهار مؤتمر الإستثمار الأول في محافظة الحديدة .

وخلال حفل الإشهار أكد المحافظ محمد عياش قحيم ان هذا الحفل يعد الخطوة الأولى لتأسيس العمل الإسثماري الذي ستشهده المحافظة خلال الفترة المقبلة والذي يهدف الى تحقيق قفزة نوعية وفريدة في الجانب التنموي في المحافظة.

وأشار إلى الفرص الإستثمارية الواعدة و ما تتفرد به محافظة الحديدة من إمتيازات على مختلف الاصعدة.. داعيا المستثمرين توجيه إهتمامهم الإستثماري وتحويله إلى واقع من خلال تأسيس مشاريع إستراتيجية تخدم الوطن والمجتمع .

فيما رحب وكيل أول محافظة الحديدة احمد البشري بالمستثمرين في مختلف المجالات ، كون محافظة الحديدة تعد من المحافظات الواعدة في تنمية الاقتصاد.. لافتا إلى الإمتيازات التي سيتم منحها للمستثمرين والترتيبات التي تم الاعداد لها من خلال سعي السلطة المحلية بالمحافظة لتسهيل ودعم كافة المستثمرين وتشجيعهم .

ودعا البشري المستثمرين الى استغلال الحوافز التي سيتم تقديمها في المؤتمر الإستثمار ومنها الإعفاءات الضريبية وبما يواكب المرحلة القادمة خصوصا بعد فتح خط كيلو 16 .

ونوه بأهمية تنويع المشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات مع التركيز على الجانب السياحي والصناعي لتحقيق إكتفاء ذاتي يسهم في كسر الحصار الاقتصادي المفروض على الوطن ، ويحقق تنمية مستدامة لبناء الدولة الحديثة تحت شعار " يدا تحمي ويدا تبني" التي أرسى دعائمها الرئيس الشىهيد صالح الصماد.

وفي الحفل الذي حضره وكلاء محافظة الحديدة علي قشر ومحمد حليصي وأحمد دهموس ومدير المنطقة الصناعية عبدالله البكاري ورئيس الإتحاد العام للغرف التجارية محمد قفلة وعدد من المستثمرين أوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار رئيس اللجنة التحضيرية ياسر المنصور ووكيل محافظة الحديدة نائب رئيس اللجنة التحضيرية عبد الجبار أحمد محمد أن المؤتمر يعد فرصة إستثنائية للمستثمرين من أجل تنمية مشاريعهم .

وصدر عن حفل الإشهار بيان حدد يوم 24 و25 يناير القادم موعدا لإقامة المؤتمر بمدينة الحديدة ، كما تم إقرار الشعار والأهداف والمكونات.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر سيناقش مواضيع الضمانات والمزايا التي تقدمها السياسات المالية والنقدية والتجارية ذات العلاقة بالاستثمار والبيئة الاستثمارية للمنطقة الصناعية والمشاريع السياحية .. لافتا إلى أن جلسات المؤتمر ستشهد إعلان الحوافز والمزايا الخاصة بالمستثمرين.

وأوضح البيان أن المؤتمر سيشهد معرض للفرص الاستثمارية الصناعية التحويلية داخل المنطقة الصناعية والانشطة السياحية بالحديدة وسيتم اثناء المعرض عن لقاءات تجمع المستثمرين بالجهات المعنية التي تمد المحافظة بمخزون الفرص الإستثمارية وبحضور رؤساء الدوائر المعنية لدى الشركات ( قطاع خاص) وفريق الهيئة العامة للاستثمار بالمركز والمحافظة.

وأكد البيان على أهمية التغطية الاعلامية للمؤتمر بما يتلاءم مع طبيعة الفئة المستهدفة بالفرص الإستثمارية وتوجهات تحييد الإقتصاد في ظل الحصار ومسار التعافي الاقتصادي.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات المصاحبة والتي سيتم من خلالها دعوة الجهات المعنية والشركاء لتقديم مبادراتهم التي تتوافق مع أهداف المؤتمر ومجالات الفرص الإستثمارية لتقدم قبل وأثناء أو بعد المؤتمر وفق ما يتم إقراره من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

مؤتمر_الاستثمار


GIA
© مؤتمر الاستثمار - الحديدة - 2022-1443